38 - ع السريع

( 1 )

ما نقل في الاثر عن مقتل الصحابي سعد بن معاذ انه اصيب في معركة الخندق برمح اصابه في الاكحل، ومات كما يقال حاليا متأثرا بجراحه في ارض المعركة، نسأل الله ان يجمعنا بهم يوم القيامة في جناة النعيم، ولكن ما الاكحل هذا ؟
ومن هنا قادني البحث الفضول اليوم للبحث عنه واكتشفت ان العرب قد سموا الاوعية الدموية باسما قديما لم يصلني منها الا القليل، لست مختصا في المجال لكن قد تعتبر هذه الصفحة مثالا جيد لبعض الاسماء (صفة الاوردة واسماء العروق).

( 2 ) 

اللهجة الليبية التي لا اعتقد يمكن اعتبارها لهجة واحدة على طول البلاد وعرضها، و كثيرا ما استغرب معنى بعض الكلمات ومن اين اتت للهجتنا، كانت هناك العديد من المحاولات المكتوبة لجمع كلمات اللهجة المحلية الليبية و التي قرأت منها ( معجم من فصيح العامة ودخيله ).

اعجبني مقال وجدته بالصدفة على معنى كلمة كازي وهي كلمة مستخدمه في اللهجة المحلية اعتقد على مستوى ليبيا بالكامل ، و كذلك اعجبتني فكرة لا اعرف منشأها ولكن اختبار لمعرفتك باللهجة الطرابلسية .

( 3 )

مع سنوات استخدامي الاولى للكمبيوتر نمى لدي حب الالعاب الاستراتيجية ، واحدى اولى السلاسل التي تعرفت عليها Command & Conquer  منتج شركة WestWood قبل ان تشتريها شركة الالعاب الاشهر EA Games ، استمتعت كثيرا بفكرة اللعبة التي جاءت مختلفة عن لعبة WarCraft 1 & 2 و لعبة EmpireEarth و لعبة AgeOfEmpires فهي تجمع بين الخيال و الاسلحة المعاصرة و لقطات الافلام المسجلة التي تحكي تطور القصة رائعة جدا ، سوف اكتب مقال منفصل على اللعبة  ومراحلها وطريقة اللعب فيها ، ما اريد ان اشاركه اليوم، مقطعي فيديو على اليوتيوب 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بسم الله الرحمن الرحيم ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )