دردشات عقاب الليل

لا جديد  عندي حتى اتحدث عنه او قد يكون عندي الكثير لاتحدث عنه و لكن لا اعرف من اين ابدأ او ماذا اقول ، تشوش عندي الغرض من هذه المدونة بعد ادماني على مواقع الشبكات الاجتماعية و لم اعد اعرف هل يجب ان اكتب ما اكتب على الفيسبوك ام في مدونتي ؟

الفيسبوك يتميز بعدد قراءات و تفاعلات كثيرة و كبيرة ، اما المدونة فتتميز برزانتها و امكانية اضافة الصور و التحرير العديدة بالاضافة الى انها طريقة ممتازة للارشفة ، على عكس المواقع الاجتماعية التي تعتمد على مبدأ ما الجديد و اما القديم دائما منسي .

كنوع من ارضاء الضمير و ابداء اهتمامي بمدونتي و انني لم اتركها و اهجرها ، قمت بتعديل في شكلها قليلا تمشيا مع سياسة التبسيط و التقليل التي انتهجها منذ فترة متأثرا بكتابات عبد الله المهيري عن التبسيط و ايضا متاثرا بتصميم موقع تيدووز الذي قام صاحبه بتغيير جدري في تصميمه مما سرع عملية التصفح و سهل التركيز على المواضيع لا على اشياء اخرى .

مشكلتي لا اعرف كيف اغير و العب في تصميم قوالب بلوقر التي ارى انها طلسم من الطلاسم بسطور اوامرها العديده ، و الا لدخلت و عدلت فيها و قللت من حجم القالب بشكل كبير حتى يعمل بشكل اسرع ، فحتى تحين تلك اللحظة سوف اكتفي بما لدي .

قمت فعليا بجعل المدونة عمود واحد فقط لا غير ، لا صورة كعنوان للمدونة بل اكتفيت بنص ، الغيت كل ما يتعلق بروابط لبعض المدونات الاخرى و بعض نشاطاتي على عالم الانترنت و ما اقرا على موقع Goodreads ، الغيت الملف التعريفي بشخصي في اسفل المدونة فلا اعتقد ان احد يهتم بمن اكون و لا اريد اي شخص ان يهتم بمن اكون اكثر من اهتمامه بما اكتب ، الخلاصة قد قلصت محتوى الصفحة ، و حتى اتعلم المزيد لزيادة التقليص اترككم في رعاية الله .