اضافة فاير فوكس - دردشة الفيس بوك


اتيت لكم اليوم باضافة جديده للفاير فوكس خاصة ايضا بموقع الفيس بوك ، نلاحظ معشر مستخدمي الفيس بوك انه الدردشة الخاصة بالفيس بوك تدعم الابتسامات ، لكن ماهي الرموز الخاصة بالابتسامات وماهي الابتسامات التي يمكن استخدامها اصلا ؟
ليس من المنطقي او حتى من العملي حفظ اختصار 15 ابتسامة ، فما الحل يا ترى ؟

هنالك والحمد لله اضافة للفايرفوكس يمكنها ان تقوم بعرض الابتسامات في النافذة الخاصة بالدردشة ويمكنك ان تضغط على رموز الابتسامات المعروضة امامك حتى تضيفها الى نص المحادثة .

ندخل الآن في المفيد حتى تتمكن من استخدام هذه الاضافة يجب ان تقوم بتحميل هذه الاضافة قبل كل شيء Greasemonkey ، بعد اعادة تشغيل المتصفح يمكنك الان ان تقوم بتحميل اضافتنا الصغيرة من هنا Facebook Chat Enoticons Bar.
في المدة الماضية كنت قد انزلت في هذا الموضوع اداة تانية تحمل اسم Facebook ChatBar+ لا ادري لماذا لكن خدمة هذه الاداة قد توقفت ولم الحظ هذا انا فقط بل نبهني مشكور احد اصدقائي الى هذه المشكلة .
وبهذا نكون قد انتهينا من هذه الاضافة استمتع مع خدمة الفيس بوك الجديدة

العدد السابع والعشرين من مجلة افاق العلم

مجلة افاق العلم مجلة علمية الكترونية مجانية صدر منها في المدة الماضية عدد جديد هو العدد 27 ( عدد شهري سبتمبر واكتوبر ) .

يمكنك الحصول على العدد مباشرة من هنا .

ابواب العدد :
  • اخبار علمية.
  • سؤال وجواب .
  • انها تقترب منا .
  • العقل المتمدد .
  • ماذا يخفي لنا المستقبل ؟.
  • الخيال العلمي.
  • طبق طائر ... حقيقي .
  • حقائق مقلقة .
  • HiTech .
 يمكنكم الاطلاع على الاعداد السابقة من هنا

الابتسامات في الــ Facebook


استغرب الى هذه اللحظة كيف ان موقع يعتمد كثيرا على الكتابة في التعبير مثل "فيس بوك" ولا يقوم بدعم الابتسامات تلك الوجوه الصفراء الصغيرة التي تعودنا استخدامها في المنتديات والمدونات وبرامج الدردشة.
على العموم بعض الابتسامات مدعومة في الدردشة الخاصة بالفيس بوك ، لكن ماذا عن مكان كتابة Status هل هي مدعومة ايضا ؟ ، للاسف لا فلن يتم تغيير :) او :( الى اي شيء في التعليقات او في اي مكان اخر في الفيس بوك !!!

فما الحل اذا ؟

هناك والحمد لله اضافة للمتصفح فاير فوكس تحقق هذه الامنية ، وحتى تتمكن من اضافتها لابد ان تقوم بتحميل هذه الاضافة اولا Greasemonkey ، تعمل هذه الاضافة الاخيرة - لمن لا يعلم - كمحرك لتشغيل سكريبتات جافا .
بعد اعادة تشغيل المتصفح قم باضافة هذا السكريبت Facebook-replace smileys ، وبهذا تكون انتهيت من تركيب الاضافة واستمتع بمظهر الفيس بوك الجديد .

الملكة اليزابيث والرؤساء الامريكان


إليزابيث أليكسندرا ماري وندسور المشهورة باليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحده ولدت في 1926/4/21 ، تولت العرش بعد وفات والدها الملك جورج السادس بتاريخ 1952/2/6 .
وهي ملكة المملكة المتحده وهي تضم شعوب كل من انجلترا ، اسكتلندا ، ويلز ، ايرلندا الشمالية ، بالضافة الى 15 ولاية ملكية اخري هي كندا، أستراليا، نيوزلندا، جامايكا ، باربادوس ، الباهاما ، غرينادا ، بابوا غينيا الجديدة ، جزر السولومون ، توفالو ، سانت لوسيا ، سانت فنسينت والجرينادينز ، انتيغا وبربادو ، بيليز ، سانت كيتس ونيفيس .

عاصرت الملكة اليزابيث الثانية الى هذه اللحظة 12 رئيس للولايات المتحده الأمريكية ، وهذه بعض الصور لها مع بعض الرؤساء


مع اوباما

 
مع جورج بوش

 
مع كلينتون

 
مع جورج بوش

 
مع رونالد ريجين

 
مع جيمي كارتر

 
مع فورد

 
مع نيكسون

 
مع كنيدي

 

مع ايزانهاور


مع ترومان

وداعا .... رحلة ضوء !!!

وداعا رحلة ضوء ، هذه المدونة الت كانت مصدر رائع للافكار و الاخبار و جديد التقنية والدروس المفيدة .
وداعا وكما قال كاتبك اتمنى لعشاقك ان يجدوا المعرفة بهذه الطريقة البسيطة والرائعة والجذابة في مكان اخر في الشبكة العنكبوتية .

رحلة ضَوْء: إعلان



بتاريخ 1.10.2009 انتهت استضافة رحلة ضَوْء على الشركة المستضيفة؛ وحيث أنه لا توجد أية نية لاستمرار المدونة، فلقد تم ايقافها نهائياً من قبل المُحرر بتاريخ 3.10.2009 (بجميع الخدمات والمواقع الأخرى المُلحقة بها) وذلك بسبب الانشغال وعدم القدرة على التفرغ ... تعتذر رحلة ضَوْء من قرّائها الأعزّاء لعدم القدرة على الاستمرار؛ كما أنها تتمنى لهم أن يجدوا الجيد والمفيد في مكانٍ آخر ... من الممكن - في اي وقت - توفير نسخة من محتوى المدونة، قابلة للتصفح بدون اتصال بشبكة الإنترنت؛ يمكن لقرّاء المدونة تحميلها لاحقاً من خلال هذه الصفحة.

أمان، سلام ومحبَّة ...