3 - محاربة البريد المزعج

هذا الموضوع الثالث على التوالي الذي أتحدث فيه عن مشاكل البريد الإلكتروني ، تكلمت سابقًا عن بعض مشاكلي مع البريد الإلكتروني ، ثم تطرقت في موضوع لاحق إلي إحدى حلول مشكلة البريد المزعج  باستخدام البريد الإلكتروني المؤقت ، و في الموضوع الثاني أشرت إلى فكرة أخرى و هي وضع البريد الإلكتروني على هيئة صورة في المواضيع العامة على الشبكة .

 في هذه المرة سأتكلم عن سيناريو آخر وهو ماذا لو كان صندوق بريديك بالفعل متعرض لسيل ضخم من الرسائل اذكر منها تحديثات الفيسبوك و تويتر ، شركات ترسل جديد أخبارها ، و قس على ما سبق ، حتى اصبح الوصول إلي الرسائل المفيدة مطلب صعب المنال و تكدست الرسائل بالآلاف داخل صندوق الوارد ،  يمكنك استخدام "الفلاتر" التي تأتي مع خصائص بريدك الإلكتروني ، لكن و بصراحة ليس الكل يتقن التعامل معها هذا إذا علم البعض بوجودها .

يأتي هنا موقع مثل Unroll.me لتقديم مثل هذه الخدمة البسيطة ، فهو يقوم بمتابعة ما يصلك بشكل يومي على بريدك الإلكتروني ، و يقوم بتصفية المحتوى المزعج  ، بعد أن تحدد له ما هو البريد المزعج المراد التخلص منه.

التسجيل في هذا الموقع بسيط جدا فهو لا يطلب منك إلا عنوانك البريدي و كلمة السر الخاصة به ، اعلم أن البعض سيقول هل اسلم رقبتي و بطوعي لموقع لا اعرف عنه شيئ ؟!!

و معك كل الحق ، و هذا هو الحس الأمني المطلوب على الإنترنت ، و هذا عيب هذه الطريقة ، إذا لم تشأ أن تتعلم كيف تقوم بتصفية الرسائل الواردة إليك يدويا فعليك التضحية و المخاطرة قليلا باستخدام خدمات أخرى ، على كل حال حاولت أن اقلل من نسبة المخاطرة بان تأكدت من مصداقية الموقع و مدى أمنه و يمكنكم متابعة النتائج على الوصلات التالية :
هذه التقارير لا تعني أن الموقع مضمون 100% و لكن ترفع من نسبة مصداقيته، و تبقى مجرد خدمة رغبت في مشاركتها مع الآخرين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بسم الله الرحمن الرحيم ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )