مذكرات نهاية العالم

بسم الله الرحمن الرحيم

تجربة جديدة لي في التاليف و لا اقصد هنا ان لدي تجربة قديمة بل اقصد انها تجربة جديدة لي كانت في مجال التأليف ، مع موجة الاخبار و الخزعبلات التي مررنا بها يوم 21-12-2012 حول انتهاء العالم و حضارة المايا و ادعائتهم "مساكين" ، خطرت على بالي فكرة بدأتها بمزاح ماذا لو انتهى العالم فعلا ، وبقى بعض الناجين على هذا الكوكب كيف سيتصرفون ؟ ماذا سيحدث ؟ ماذا سيفعلون ؟
بدأتها مازحا على صفحتي الشخصية في الموقع الاجتماعي الفيسبوك حينما كتبت :


اعجبتني الفكرة و بدأ التفاصيل تتوالد في مخيلتي ، لماذ لا استمر فيما  بدأت من باب التسلية ؟ ، و استمر تداعي الافكار وسألت نفسي لماذا لا انشئ صفحة على الفيسبوك حول هذا الموضوع واكتب فيها تسلسل للاحداث ، زاد الخيال عملا و زاد عدد الافكار لماذا لا تكون الصفحة متعددة الكتاب ؟ ، كل يكتب مذكراته حول نهاية العالم و تصوره لما سيحدث ، وتتشعب الاحداث و قد تلتقي الشخصيات وتتصارع و تتنافس و تموت و تتعرض للاخطار ، يتوقف ما سيحدث على خيال الكتاب و رغباتهم .

وبدات فعلا في التنفيذ فورا لا اريد ان اتكاسل و اصاب بالملل من كثر التفكير و الترتيب دع الامور تجري لوحدها و نرى النهاية عمليا بدون تخطيط مسبق ، و انشأت صفحة تحت اسم (مذكرات نهاية العالم) وبدأت فعلا بالكتابة بشخصية "الناجي #5342" .

هل استمر في الكتابة ؟ و الى متى استمر في الكتابة ؟ و هل سيتفاعل معي بعض المتحمسين و يشاركوا في كتابة المذكرات ؟ لا ادري و علم هذا عند ربي !!

وتبقى مجرد محاولة

حقيقة