رجاءا اعطونا احترام

هذا خامس او سادس يوم و الماء مقطوع بالكامل على مدينة طرابلس ، لم اعد استطيع ان اتذكر بل لا وقت لدي للتذكر فلا اعلم حتى ماهو تاريخ اليوم ، و لا اتابع الاخبار فلا وقت لها و حتى اذا توفر الوقت لا تتوفر الكهرباء .
صراحة لن اطالب المجلس الوطني الانتقالي بضرورة توفير الكهرباء و الماء فورا و الا ... ( حاضرب في المليان ) ، فمشاعر الخجل اقوى من رغبتي في الطلب خصوصا و انا اعلم صبر اخواني من مصراته و الزنتان اشهر من دون اي رفاهية من رفاهيات الحياة العصرية و لا حتى من اساسيات الحياة البدائية بالاضافة لخوضهم لحرب التحرير.
لكن كل ما اطلبة هو ابداء الاسباب المنطقية للانقطاع الكهرباء ، يعني تمسكوا بتصريح واحد اذا كانوا كتائب القذافي قد خربت منظومة النهر تمسكوا بهذه الرواية و لا تعطوا امال بتصريحات سرابية هي اقرب الى الرمي بالغيب منها للحقائق ، مع كل تصريح تطلقونه لا يطابق الواقع تفقدون جزء من المصداقية في قلوب الناس ، واذا استمريتم بهذا النسق سنصل الى نهاية العام و اسمكم عند الناس قد تغير الى ما لا يحمد عقباه .
اعيد و اكرر اقدر كل الظروف التي تعانون منها و المشاكل التي تواجهكم وتبحثون عن حل لها ، و لا اطالبكم بالمستحيل ، لكن اطالبكم باحترام الطرف الاخر الذي هو الشعب و لا تعطوا وعود لا تستطيعون تحقيقها و لا امال زائفة و لا تقيدون انفسكم بضوابط لا تلتزمون بها.
وتذكروا ان طلبات الشعب لا تنتهي وبانتهاء مشكلة الماء ستنطلق مشكلة الكهرباء ثم الوقود ثم الغاز ويليها الاتصالات و هلم جرا ، فاذا تعاملتم مع كل مشكلة من المشاكل باسلوب مشكلة المياه فلا اعتقد انكم ستنجحون في التعامل مع الجماهير .

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم

    كما قلت يا أخي
    " فمشاعر الخجل اقوى من رغبتي في الطلب خصوصا و انا اعلم صبر اخواني من مصراته و الزنتان اشهر من دون اي رفاهية من رفاهيات الحياة العصرية و لا حتى من اساسيات الحياة البدائية بالاضافة لخوضهم لحرب التحرير."
    هم عانوا و كانوا يرون أن معاناتهم مستمرة بلا نهاية قريبة ، لكن مشكلة طرابلس الآن نرى لها نهاية قريبة ممزوجة بالنصر ، فصبرا جميل يا أخي و ستكون طرابلس أفضل من السابق .

    كل عام و أنت في نصر .

    سلامي

    ردحذف
  2. و عليكم السلام

    كما لحظتي انا لم اطلب اعادة الخدمات بل طلبت احترام عقلية المواطن في التصريحات التي تبرر اسباب هذا التوقف .

    الاحترام و المصداقية فقط لكن الخطاب الحماسي يومان وترجع المياه ، و الخطاب المداري للحقائق من نوع كل شي في طرابلس على افضل ما يرام ، و نوع الخطاب المجمل الذي يقال فيه بعض مناطق طرابلس تعاني من بعض الانقطاعات ، لا اريد هذا النوع من الخطابات اريد الخطابات التي تأتي بالحقائق و تخاطب العقول لا تخاطب القلوب .

    وكل عام وانت ايضا في افضل حال ومن نصر الى نصر

    تحياتي

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله

    محاولة "تزويق" الاحداث عانى منها الناس كثيرا
    الناس قد تتحمل نقص الاشياء ومدننا الصامدة اعطت كثيرا من الامثلة
    لكن المشكلة نخاف من فقدان الثقة
    والدخول في دوامة النجومية ولو بالكذب
    كثيرون ممن يتكلمون اليوم في الاداعات تخصصاتهم خبراء ادارة ازمات نتمنى عودتهم
    تقبل تحياتي والخواف

    كل العام وانت بخير
    وللعيد طعمة

    ردحذف
  4. و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

    اهلا بك استاذ علي ، تشرفت مدونتي بحضورك وكتابتك فيها ، فعلا الناس قادرة على تحمل الصعاب و تركيبتنا النفسية قادرة على تحمل اشد الصعاب و لن ننكسر بسهولة ، ولكن الناس لن تتحمل الكذب ومحاولة "كما عبرت حضرتك" تزويق الاحداث .
    كمجلس وطني تريد ان تنهض بالدولة فعليك مخاطبة صفوة المجتمع وهذه الصفوة لن تقبل بالتلفيق و الترقيع و الكذب ، بل تريد حقائق و لا شيء غير الحقائق .

    كل عام وانت بالف خير
    وللعيد فعلا طعم اخر

    ردحذف

بسم الله الرحمن الرحيم ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )