خرط × خرط !

في إحدى المحاضرات التي لم افهم منها شيء كالعادة في القسم أخذتني الحمية و استليت قلمي من جيبي وسطرت على الورق كلمات أنا شخصيا لم افهم منها شيء ، فشاركوني عدم فهمي .

في وسط الدروب ، ووحش الوحوش ، يمشي مع القنفذ ، في سرادق الذكريات ، متحديا صعائب البحار ، شامخا خارقا عنان السماء ، بأفكار خلّاقة عبر الأجيال ، حالما بالكون السرمدي ، واثقا كالإخطبوط ، مستدلا بمسارات النجوم ، بدأ رحلة اللاعودة ، لقطع الفيافي والهضاب ، باحثا عن الحقيقة المطلقة ، حاملا لرفات أجداده فوق كتفيه ، يقفز كالجراد مترنحا كالبعوض السكران ، عالما بمخاطر الأمراض ، جاعلا هدفه في الأفق البعيد ، حينما نظر إلى الهضبة المجاورة ، جوار تمثال القزم الجالس القرفصاء ، متسائلا يا ترى في ماذا تفكر الذبابة الجالسة على أنف كلب القزم؟ ، هل تعلم بالظلال القادمة من الحضيض ، هل تدري بواقع العشب الطري ؟ ، هل تفكر في الحائط المنهار جانب البئر الجاف ؟ ، تساؤلات ليس لها من إجابة ، فلم أكن ذبابة .

فما رايكم :)

أطول لاعب سلة في العالم .

في تاريخ كرة السلة في العالم اجمع يعد اللاعب سليمان علي نشنوش هو الاطول ، فمن هو هذا الشخص ؟



سليمان علي نشنوش من مواليد سنة 1942 ، توفي سنة 25-2-1991.لاعب سلة ليبي ومن اشهر 12 حالة طبية مسجلة حول العالم الذين تجاوز طولهم 8 اقدام .
وصل طوله الى 245 سنتيمتر وقد بلغ هذا الرقم عندما كان عمره 16 العام ، ونال اهتمام العالم سنة 1990 - 1991 لانه كان اطول شخص في العالم وتم تسجيله في موسوعة غينس للارقام القياسية .
لعبت غدته الدرقية الدور الاكبر في طوله المفرط ، وفي سنة 1960 خضع لعملية جراحية ناجحة لمعالجة مشكلة طوله المتزايد .
ولد واقام في شارع بن عاشور بمدينة طرابلس متزوج وليس له اطفال ، ثري متواضع ، كان يقود سيارته في شوارع طرابلس وهو جالس في المقعد الخلفي !وفوق انه كان لاعب سلة فقد خاض تجربة التمثيل في احدى الافلام الايطالية سنة 1969 واسم الفيلم هو Fellini - Satyricon


وهذا تسجيل مرئي له رحمه الله :


مكن مراجعة الوصلات التالية:

نظام تسجيل المواد

تم التقاط هذه الصورة في أسبوع حجز المواد بتاريخ 20-2-2006 في قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية بجامعة الفاتح أمام مكتب الدكتور حسن الشريف .

فلاحظوا الطابور والنظام قبل حضور الدكتور لتوقيع المادة في الصورة الأولى:


ثم حضر الدكتور فما الفرق :)